اجتماع العمومية في القاهرة

عمومية الثقافة الرياضية تجتمع في القاهرة

القاهرة. يعقد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية جمعيته العمومية في القاهرة خلال الفترة من 1-3 فبراير لاعتماد خطة عمله لعام 2018 ومشروع موازنته وتقريره المالي وحسابه الختامي مع إعادة تسمية مناصبه في اللجنة التنفيذية والنظر في عضوياته العربية الجديدة.
كما سيعلن الاتحاد العربى للثقافة الرياضية عبر مؤتمراً صحفياً فى السابعة من مساء الجمعة عن الفائزين بجائزته السنوية لأفضل الرياضيين العرب فى العام 2017 وهي الجائزة التي يطلقها الاتحاد لأول مرة في احتفال ضخم مخصص لها وتتضمن أربع فئات، الأولى أفضل قيادة رياضية، والثانية أفضل رياضى، والثالثة أفضل رياضية والرابعة جائزة الروح الرياضية، كما سيكشف الفنان سامح الصريطى، سفير الثقافة الرياضية ورئيس اللجنة المشرفة على الجائزة، النقاب عن المعايير التى تم الاحتكام إليها لاختيار الفائزين بجوائز الأفضل.
كما يشهد المؤتمر توقيع اتفاقية تعاون ثقافى بين الاتحاد ونظيره الاتحاد العربى للرياضات الجوية برئاسة الدكتور مبارك السويلم.
ويحضر المؤتمر أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد العربى للثقافة الرياضية كل من الإماراتى الدكتور أحمد سعد الشريف، والسعودى فواز الشريف، والعمانى سالم الحبسى، والمغربى عبد اللطيف المتوكل ،والتونسى لطفى لعبيد، واللبنانى حسن شرارة، والفلسطينية الدكتورة سبأ جرار إضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى للثقافة الرياضية ورؤساء الاتحادات النوعية والرياضية والشخصيات العامة من مسئولى وزارة الشباب والرياضة ووسائل الإعلام.
وبين فواز الشريف النائب الأول لرئيس الاتحاد بقوله ان الاتحاد العربي للثقافة الرياضية والذي يتخذ من القاهرة مقرا له يحظى بدعم كبير من المملكة العربية السعودية لما تحمله أهدافه النبيلة من قيم ومبادئ تنبع من معتقداتنا وثقافتنا العربية الاصيلة على مستوى الرياضة والشباب والاعلام الرياضي أيضا.
وأكد الشريف بأن هذه الجمعية ستكون بمثابة الانطلاقة الفعلية لأعمال الاتحاد على مستوى الوطن العربي حيث سيتحدد من خلالها البرامج التي سيتم العمل عليها وروزنامة الاحداث المقبلة وجدولتها بحيث تتوافق والجهود مع اتحاد اللجان الأولمبية العربية والاتحاد العربي لكرة القدم.وأختتم الشريف حديثه بتوجيه الشكر للأستاذ رجاء الله السلمي رئيس الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي على دعمه ومساندته اعمال الاتحاد واهتمامه المتواصل.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


%d مدونون معجبون بهذه: